الصفحة الرئيسية الأرشيف
التاريخ: 1-يوليو-2013    العدد:7136 الرياضة(الأرشيف) تاريخ اليوم: 18-سبتمبر-2014
  


 الأرشيف




free counters
 الرياضة(الأرشيف)
الخرطوم: أمجد الرفاعي: يلتقي فريقا الجيش الرواندي وفيتالو البورندي مساء اليوم باستاد النقعة بمدينة الفاشر في المباراة النهائية لبطولة «سيكافا» للأندية التي استضافها السودان «الفاشر ــ كادقلي» في الفترة من 81 يونيو الى 1 يوليو بمشاركة 11 نادياً تم تقسيمها الى ثلاث مجموعات، مجموعتان لعبت مبارياتها بمدينة الفاشر، أما المجموعة الثالثة فقد جرت مبارياتها بمدينة كادقلي.
والفريق الفائز في المباراة النهائية اليوم سينال كأس البطولة الذي يحمل اسم الرئيس الرواندي بول كاقامي، وفريق الجيش الرواندي بلغ النهائي بعد ان جاء في المركز الثاني في المجموعة الاولى، حيث تعادل مع فريق فيتالو البورندي 1/1 وفاز على فريق المان الصومالي 1/ صفر وتعادل مع مريخ الفاشر 1/1 ليتأهل إلى ربع النهائي ويحقق الفوز على الاكسبريس اليوغندي 2/ صفر، ويصعد الى نصف النهائي لمواجهة مريخ الفاشر، وانتهت المباراة بالتعادل 1/1 ليفوز الفريق الرواندي بركلات الترجيح 3/1 ويبلغ النهائي.
وفريق الجيش الرواندي واجه فيتالو في شهري فبراير ومارس الماضيين في دوري ابطال افريقيا وخسر من فيتالو مباراة الذهاب التي جرت برواندا 1/2، وكسب مباراة الاياب 1/ صفر، الا انه خرج من البطولة بفارق الاهداف.
٭ وأكمل الجيش الرواندي إعداده لهذه المباراة التي من المتوقع ان يشهدها الرئيس الرواندي بول كاقامي، ويقود الفريق في المباراة: جون بوسكو، جان كلود، نزاكومندا، انطوني مابيا، ديدي سيري، كيزيتو ما نغريد وايرك غاسانا.
وفريق فيتالو البورندي بعد تأهله الى دور الـ «23» في دوري ابطال افريقيا على حساب الجيش الرواندي خرج على يد فريق رينجرز النيجيري بعد ان تعادلا ببورندي صفر/ صفر وخسر في مباراة الاياب بنجيريا صفر/2، اما مسيرته في هذه البطولة فقد انطلقت بمدينة الفاشر حيث فاز على مريخ «السلاطين» 1/ صفر في الجولة الاولى للمجموعة الاولى، وفي المباراة الثانية تعادل مع فريق المان الصومالي 1/1، وفي الجولة الثالثة تعادل مع الجيش الرواندي 1/1، وفي ربع النهائي حقق فوزاً كبيراً على فريق الموانئ الجيبوتي 6/ صفر ليبلغ نصف النهائي، وحقق الفوز على فريق رايون سبورت الرواندي 1/ صفر.
ويسعى فيتالو للفوز اليوم وإحراز كأس البطولة، ويضم الفريق لاعبين مميزين يتمتعون بلياقة بدنية عالية بقيادة اللاعبين: ماتيبي، أميسي، ستانالي ميتري، ميامي يابي، ستيف نزيغاما سايو.
مريخ الفاشر * رايون سبورت الرواندي:
مريخ الفاشر ورايون سبورت الرواندي يلتقيان عصراً على نفس الملعب لتحديد صاحب المركز الثالث، المريخ الفاشر قدم مباريات جيدة في هذه البطولة وتمكن من التأهل إلى ربع النهائي، ويسعى اليوم لإحراز المركز الثالث خاصة أنه يضم لاعبين اصحاب مهارات وفنيات عالية، ويشرف على تدريب الفريق المدرب محسن سيد، ويقوده اليوم: عبد العزيز عبد القادر، عماد، عبد الرحمن كنو، حسبو، عبد الرحمن كايا، نزار سيف الدين، مبارك، كاباقامي وآدم.
فريق رايون سبورت الرواندي تمكن من تحقيق الفوز في ربع النهائي على فريق الضرائب اليوغندي 3/2، وفي نصف النهائي خسر أمام فيتالو البورندي صفر /1، ويعمل جاهداً لتحقيق الفوز اليوم والحصول على المركز الثالث.
( تعليق: 0)
 إقرأ أيضاً: